يجب وضع الكبدة في اللبن.. نصائح لتناول لحوم الأضاحي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

طالب النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، المصريين بعدم الإكثار في تناول اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه يفضل عدم أكل اللحوم بعد ذبحها مباشرة، ويفضل تناولها بعد 24 ساعة من ذبحها.

وقال «أبواللوز» في تصريحات صحفية، السبت، إن البروتين يستغرق من 4 إلى 6 ساعات في الهضم، على عكس الأطعمة الأخرى، التي تأخذ ساعتين في هضمها، وبالتالي لابد أن لا نتناول لحوم على العشاء حتى لا تؤثر على الجهاز الهضمي.

وأوضح أمين عام الفلاحين أنه «يجب الاطمئنان أن اللحمة تمت تنقيتها من الميكروبات»، مشيرًا إلى «ضرورة نقع الكبدة نصف ساعة في اللبن، لأنها مصدر التخلص من السموم في جسم الحيوان، ويجب أن نمنع مرضى النقرس من أكل الكبدة والكلاوي والفشة والطحال، ويمكنه أن يأكل لحوم».

واضاف «أبواللوز» إن «المصريين تعودوا على تناول كميات كبيرة من اللحوم خلال أيام عيد الأضحى، وهى عادة خاطئة يكون لها تأثيرًا خطيرًا على صحة المواطنين، خاصة الإكثار من تناول الكبدة، واللحوم بشكل مفرط»، لافتا إلى أن «تناول اللحوم بكثرة في عيد الأضحى هي عادة موروثة، ولابد من التأكد أولًا من أن الأضحية التي نقوم بذبحها سليمة وليس بها أمراض حتى لا ينعكس لحمها على صحتنا».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    94,640

  • تعافي

    44,066

  • وفيات

    4,888

0 تعليق