تقديم طلبة الطب الموقوفين أمام النيابة العامة بالرباط، وهذه هي التهم الموجهة إليهم

أكادير24 | Agadir24

كشفت مصادر مطلعة أنه تم اليوم الجمعة، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، تقديم 27 طالبا بكلية الرباط وأطباء داخليين ومقيمين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، في حالة سراح، وذلك بعد توقيفهم خلال الوقفة الاحتجاجية التي شاركوا فيها يوم أمس الخميس أمام المستشفى الجامعي بالرباط.

وأوضحت ذات المصادر المنتمية إلى اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، أن من بين الموقوفين عضوان ينتميان إلى هذه اللجنة، بالإضافة إلى عضوين آخرين من مكتب طلبة الطب والصيدلة، وطلبة آخرين.

وأكدت المصادر نفسها أنه تقررت متابعة الطلبة المعنيين بتهم “التجمهر غير المرخص والعصيان وعدم الامتثال لأوامر السلطات”، مشيرة إلى أنه جرى تحديد أولى جلسات محاكمتهم بتاريخ الأربعاء 23 أكتوبر المقبل.

وشددت المصادر سالفة الذكر على أن 25 محاميا ومحامية تطوعوا لمؤازرة الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين خلال مثولهم أمام النيابة العامة، لافتة إلى أن من بينهم عزيز رويبح، نقيب هيئة المحامين بالرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها العشرات من الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين يوم أمس الخميس بدعوة من اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيميين، جرى فضها من قبل القوات العمومية بالعاصمة الرباط، وهو ما خلف موجة استنكار واسعة في صفوف عدد من الهيئات المؤازرة لأطباء الغد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرز اهتمامات الصحافة الاقتصادية الأسبوعية..المغرب الرقمي 2030″ وسياسة بنك المغرب تحفز الاقتصاد المغربي
التالى توقيف شابتين بعد إساءتهما للدين الإسلامي وسط الشارع العام