اشتوكة : حملة لمحاربة البناء العشوائي تسفر عن هدم سور شيده أحد الأعيان

أكادير24 | Agadir24

 

أسفرت حملة لمحاربة البناء العشوائي بإقليم اشتوكة آيت باها عن تنفيذ عملية هدم سور غير مرخص أقامه أحد أعيان بجماعة إنشادن.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحملة التي أشرفت عليها السلطات المحلية بالجماعة تحت شعار “القانون فوق الجميع”، شملت هدم السور الذي شيد بدون أي ترخيص وفي تجاوز صارخ لقوانين التعمير.

وتعتبر هذه العملية استمرارا لمجموعة من التدخلات التي باشرتها السلطات بعدد من المناطق بتراب الإقليم، مؤخرا، بكل حزم وتصميم، لمحاربة كل أشكال البناء العشوائي والتطبيق الصارم للقانون في مواجهة كل المخالفين.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات إقليم اشتوكة آيت باها كانت قد قادت عملية هدم واسعة النطاق طالت العشرات من البنايات التي تم تشييدها بشكل غير قانوني في عدد من جماعات الإقليم، وذلك بعد تقارير ميدانية أكدت استغلال بعض الجهات فترة الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة للشروع في تشييد بنايات دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وشملت التدخلات عددا من الجماعات، بما في ذلك الصفا وآيت اعميرة وسيدي بيبي وإنشادن وبلفاع، باعتبارها من بين أبرز المناطق التي شهدت انتشارا ملحوظا للبناء غير القانوني، مما دفع السلطات إلى التدخل بشكل حاسم.

وإلى جانب عمليات الهدم، تصدت السلطات أيضا لسماسرة ومافيات العقار الذين يستغلون الظروف لترويج وبيع الأراضي والبنايات بشكل غير قانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شر اسمه التطرف كيف نقضى عليه؟.. الكتاب والمفكرون رصدوا الأزمة
التالى انطلاق ملتقى "أهل مصر" لشباب المحافظات الحدودية الـ 18 بأسوان.. الإثنين