أكادير الكبير: سقوط أعمدة كهربائية يعمق معاناة ساكنة إحدى الجماعات، وسط مناشدات بتدخل المسؤولين

أكادير24 | Agadir24

تعرضت مجموعة من الأعمدة الكهربائية للسقوط بقرية “أوكانت” التابعة لجماعة إزيار بقيادة إيموزار إداوتنان، مما أثار مخاوف واسعة لدى ساكنة المنطقة.

وأفاد مجموعة من المواطنين بأن الأعمدة التي تساقطت في فترات زمنية متفرقة كانت تشكل خطرا على الساكنة منذ فترة طويلة، وذلك بفعل تآكل أجزائها وظهور أسلاكها الكهربائية.

ويخشى المواطنون من أن يؤدي استمرار تساقط هذه الأعمدة إلى وقوع كوارث لا قدر الله، خاصة في ظل تموقعها قرب منازل المواطنين، فضلا عن التقلبات الجوية التي قد تساهم في سقوطها.

ونبه هؤلاء إلى أن قرية “أوكانت” وكذا مجموعة من الدواوير المجاورة لها بتراب الجماعة تعاني من ضعف في البنية التحتية، خاصة في ما يتعلق بشبكة الكهرباء المتهالكة والمسالك الطرقية، مما يفاقم من معاناة قاطنيها.

وأمام هذا الوضع، طالب المتضررون المنتخبين والمسؤولين المعنين في المكتب الوطني للكهرباء بالتدخل السريع من أجل إصلاح الأعمدة المتهالكة وتأمين الأسلاك الكهربائية، تفاديا لوقوع حوادث قد لا تحمد عقباها.

وإلى جانب ذلك، طالب هؤلاء الجماعة الترابية لأزيار بتحمل مسؤولياتها في الترافع عن مشاكل الدواوير أمام الجهات المختصة، لضمان إصلاح جميع الأعمدة المتهالكة وإصلاح وتقوية الطرق والبنية التحتية بالمنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسواق النفطية تتأرجح بين الصعود والهبوط بسبب مخاوف جيوسياسية واقتصادية
التالى انطلاق أشغال تهيئة عدد من الحدائق بمدينة إنزكان، وسط استحسان الساكنة المحلية