فعاليات جمعوية تصدر بلاغا ضد تصرفات مستشار جماعي بسيدي بيبي

أكادير24 | Agadir24

 

أصدرت كل من جمعية شباب المستقبل للتنمية المسيرة لخدمة النقل المدرسي بدواوير احشاش ودوار الحق وبنجرار وجمعية اباء وأولياء أمور تلاميذ مجموعة مدارس الخنساء بلاغا توضيحا بخصوص تصرفات مستشار جماعي بالجماعة الترابية سيدي بيبي اقليم اشتوكة ايت باها بعدما قام بإقحام جمعية آباء وأولياء التلاميذ لمجموعة مدارس الخنساء في اجتماع كان قد نظمه رئيس الجماعة مع فعاليات النقل المدرسي .

هذا السلوك العدواني من المستشار ضد جمعيات المجتمع المدني عجلت بإقدام مجموعة من النساء بالترافع بشكل جماعي عن مطالبهن المتعلقة بضعف التنمية بدوار احشاش وكذا عدم تواصل المستشار المذكور مع الساكنة ، وهو الأمر الذي لم يستسغه المستشار ليبدأ حربه ضد الجمعيات والنساء اللواتي يدخلن الجماعة بهدف الدفاع عن المطالب التنموية المشروعة .
المستشار الجماعي وبعدما لم يجد أي طريق نحو عرقلة مشاريع العمل التنموي للجمعيات خرج للعيان عبر تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي يضرب من خلالها عرض الحائط العمل الجبار والدور الكبير الذي تلعبه جمعية النقل المدرسي وكذا جمعية الآباء في تأطير المواطنين وتوجيههم ومحاربة الهدر المدرسي ، ناهيك عن التشهير برئيس جمعية نور الحق للتنمية والأعمال الاجتماعية الذي لا تربطه أية علاقة بدوار احشاش في مجال التدبير التنموي للمنطقة .

وكان المستشار الجماعي قد أطلق اشاعات وافتراءات مغرضة تزرع العداوة بين المواطنين والجمعيات ، والتهجم على النساء على اجتماع دار بينهن ورئيس الجماعة .

وكان المستشار المذكور قد تسبب في ضرر كبير لعدد من الموظفين بالجماعة الترابية لسيدي بيبي ، اضافة الى اقدامه على ادخال أشخاص وعناصر في كلامه لا علاقة لهم بالمواضيع التي تتم معالجتها في اجتماعات رئيس المجلس الجماعي ليخدش صورة عدد من رؤساء الجمعيات وفاعلين بتراب الجماعة وهو ما عجل بهذه الفعاليات بإصدار بلاغات توضيحية للرأي العام حول المغالطات التي يحاول المستشار الجماعي نشرها بكل الطرق والوسائل للضرب في العمل التنموي للجمعيات بسيدي بيبي .

هذه التصرفات أكد عدد من الفاعلين المدنيين بمنطقة سيدي بيبي ان ما يقوم به المستشار ، ما هو الا ارهاصات فشله في تدبير مشاكل دائرته الانتخابية ، حيث لم يفلح في إخراج برنامجه الانتخابي الى حيز الوجود ما أجج غضب ساكنة احشاش ليتمكنوا في كل مرة من الاحتجاج امام مقر جماعة سيدي بيبي بإقليم آشتوكة ايت باها .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلبة الطب يكشفون عدد الاعتقالات في صفوفهم بعد منعهم من الاعتصام بالرباط، وسط دعوات لاحتجاجات جديدة
التالى “مازي” يقود بورصة الدار البيضاء نحو ارتفاعات جديدة .. التفاصيل