بعد أسابيع من الغلاء.. أسعار السمك تعود للاستقرار وسط إقبال المواطنين عليها

أكادير24 | Agadir24

 

عادت أسعار سمك السردين للاستقرار في الأسواق المغربية، موازاة  مع تسجيل إقبال كبير على هذا المنتوج.

وحسب ما أورده مجموعة من المهنيين، فإن أسعار السردين مستقرة وتناسب القدرة الشرائية للمواطنين، ولا تعرف ارتفاعا في الوقت الحالي، إذ لا يتعدى ثمنها 15 درهما للكيلوغرام الواحد.

وسجل هؤلاء أن سعر “السردين” الذي يلقى إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، يتراوح بين 13 و15 درهما، بينما تصل أسعار بعض الأنواع الأخرى إلى 120 درهما، لافتين إلى أن باقي الأنواع بدورها تلقى إقبالا عند الاقتناء.

وأوضح هؤلاء أن هذه الأسعار تظل في متناول المواطنين، وتختلف بحسب الجودة المعروضة في الأسواق بشكل طبيعي، مؤكدين أن هناك إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على اقتناء الأسماك، بعد الارتفاعات الصاروخية التي شهدتها من قبل.

وأبرز ذات المهنيين أن هناك ارتفاعا في الطلب، مقابل عرض مرتفع أيضا، بسبب استقرار أثمنة بيع السمك بالجملة وإنهاء “الاحتكار” الذي كانت تعاني منه الأسواق في السابق.

وتفاعلا مع الموضوع، كشف مصدر مسؤول أن أسعار السردين “ملف مفتوح بمجلس المنافسة”، حيث سبق لهذا الأخير أن أعلن عن بدء التحقيق في الموضوع، إلا أن تحقيقات مجلس المنافسة تتطلب وقتا لأنها ترتكز أساسا على جمع البيانات والمعطيات وتعتمد على الإنصات للفاعلين في القطاع المعني.

وأكد ذات المسؤول أنه وبمجرد الانتهاء من مراحل التحقيق سيتم الإعلان بشكل رسمي عن نتائجه، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو ضبط المنافسة في الأسواق وحماية مصالح المستهلكين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تبييض ملايير “الكاش” يورط محاميا معروفا بأكادير ومالك فندق.
التالى المنتخب المغربي للفوتسال يحقق إنجازا تاريخيا بتأهله لربع نهائي مونديال أوزبكستان 2024.