هل المشي وحده بدون ريجيم يمكن أن ينقص الوزن؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

إذا كان هدفك في العام الجديد هو إنقاص الوزن بضعة كيلو جرامات، فمن الأفضل التوقف عن البحث عن ريجيم مناسب، والاستعاضة عن ذلك بنشاط يسهل إدراجه ضمن الروتين اليومي.

أظهرت الأبحاث أن المشي كل يوم يساعد في خسارة الوزن دون تغيير النظام الغذائي، لاسيما وأن اتباع ريجيم مع الطقس البارد ربما يكون مهمة قاسية. حسب مجلة المرأة الأمريكية “ومينز ورلد”.

صحيح أن البعض لا يعتبر المشي رياضة يمكن أن تنعكس على الوزن، لكن ما يراه خبراء التغذية، حسب الموقع، أن الالتزام بالمشي لمدة 30 دقيقة يومياً، مع تثبيت النظام الغذائي سوف ينعكس على وزن الشخص ليخفضه الأرطال الزائدة عن متوسط الوزن الطبيعي.

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء المشي على عوامل مثل الوزن وسرعة المشي. ومع ذلك، أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء أن ستة أشهر من المشي السريع يوميًا تؤدي إلى فقدان وزن متوسطه ​​يبلغ 17 رطلاً أي ما يعادل نحو 8 كيلو جرام. من ثم إذا كان هدفك خسارة هذا الوزن نفسه في وقت أسرع يمكن مزج رياضة المشي مع تخفيف السعرات الحرارية اليومية.

وجدت دراسة أخرى أجريت على النساء اللائي كن يعانين من السمنة أن أولئك الذين يمشون لمدة 50 إلى 70 دقيقة على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع فقدوا حوالي 6 أرطال خلال فترة 12 أسبوعًا. كذلك، أولئك الذين مارسوا رياضة المشي خسروا الدهون المتمركزة في البطن.

حتى تخسر نصف كيلو جرام تقريباً فأنت بحاجة إلى حرق ما يعادل 3500 سعرة حرارية، لذلك إذا كنت تحاول خسارة هذا الكم من السعرات الحرارية فعليك تقليل ما تتناوله يومياً بمقدار 500 سعرًا لمدة سبعة أيام، في حالة الانتظام في المشي يومياً لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ستحقق ضعف الهدف الذي وضعته.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    143,464

  • تعافي

    114,601

  • وفيات

    7,863

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق