صورة سيدة الحرس الملكي تثير الجدل في السعودية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتل هاشتاج #الحرس_الملكي، الأكثر تداولاً عبر موقع التدوين تويتر، بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتشار صورة لسيدة في صفوف الحرس الملكي الخاص لأول مرة.

وفي التفاصيل، فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفتاة تقف ضمن الحرس الملكي في السعودية، والصورة نشرها لأول مرة الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، ومن هنا بدأ نقاش واسع حول مدى قدرة أي فتاة على تولي هذا المنصب وتوفير الحماية الكافية للملك، خاصة أنه أمر يحتاج إلى مهارات غير عادية وأنها وظيفة قد تكون غير مناسبة للسيدات وخاصة في المملكة العربية السعودية.

السيدة ظهرت وهي ترتدي بذلة باللون الأسود وتقف بأحد أبواب القصر الملكي، في حين أكد البعض أن الصورة تم التقاطها داخل أحد القصور الملكية في الرياض.

وتباينت ردود الفعل على الصورة، فالبعض اعترض، فقال أحدهم: «لستُ ضد عمل المرأة ولكن هذا العمل غير مناسب للنساء، ولا توجد ضرورة، وبنفس الوقت هناك شباب عاطلون، هم الأحق بمثل هذه الوظائف..».

بينما علقت سيدة قائلة: «ابغا اصير زيها بليز والله بكون مخلصه لديني ووطني وعملي».

كانت السعودية مؤخراً منحت السيدات هناك العديد من الإجراءات، منها حرية أوسع في التنقل والسفر وإجراء المعاملات الرسمية، كما سمحت لهن بقيادة السيارة وحضور الفعاليات الرياضية والفنية وغيرها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    65,188

  • تعافي

    17,539

  • وفيات

    2,789

أخبار ذات صلة

0 تعليق