أكادير : الكلاب الضالة و الأجنبيات يستفزن 125 جمعية بأورير.

 

أعلنت 125 جمعية من جمعيات المجتمع المدني بجماعة أورير عمالة اكادير اداوتنان، عن استنكارها وتنديدها الشديد، لما تتعرض له اللجن المحلية لجمع الكلاب الضالة بالأماكن العامة، من مضايقات وتصرفات واعتراض لعملها، من لدن أجنبيات من جنسيات أوروبية، يسترزقن بظاهرة الكلاب الضالة، قصد جمع أموال طائلة بشكل غير مشروع، وعلى حساب صحة وسلامة عموم ساكنة أورير، وإحداث مستودعات للكلاب الضالة بشكل غير مرخص، ووسط الأحياء السكانية، وما يصدر من ذلك من إزعاج لراحة المواطنين.
و أعربت جمعيات المجتمع المدني بجماعة أورير في بيان إستنكاري للرأي العام، توصلت أكادير 24 بنسخة منه عن تضامنها المطلق واللامشروط مع اللجن المحلية لجمع الكلاب الضالة بالمنطقة، مؤكدة احترامها لكل المواثيق الوطنية والدولية للمملكة بالتعامل الإنساني والرفق بالحيونات.
بالمقابل، أعربت الجمعيات نفسها عن استنكارها الشديد لتصرفات الأجنبيات المخل والمعرقل للجن المحلية لجمع الكلاب الضالة، مثمنة الجهود المبذولة من طرف المصالح الجماعية والسلطات المحلية والأمنية في محاربة ٱفة الكلاب الضالة بالأماكن العامة.
الجمعيات نفسها أعربت عن امتنانها للجهات المسؤولة بالصرامة في تطبيق القانون، ملتمسة من المسؤولين التسريع بمشروع ملجأ الكلاب والقطط الضالة بأكادير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيق أمني بين ديستي وأمن إنزكان ينتهي بحجز 25 طنا من الأغدية الفاسدة
التالى إعتقالات بالجملة بالقليعة