أكادير: استمرار استخلاص إتاوات مقابل ركن السيارات يثير تساؤلات حول قرار مجانية المرابد

أكادير24 | Agadir24

 

انتقد مجموعة من المواطنين استمرار أصحاب “الجيلي الأصفر” في استخلاص إتاوات مقابل ركن عدد من المواطنين سياراتهم في محيط المركب التجاري سوق الأحد بمدينة أكادير.

وأفاد هؤلاء بأن فئة عريضة من المواطنين يدفعون لحراس المرابد في المنطقة المشار إليها، رغم صدور قرار عن المجلس الجماعي للمدينة حول مجانية جميع مرابدها.

وأكد هؤلاء أن أصحاب “الجيلي الأصفر” يمارسون مهامهم “المزعومة” بكل أريحية، ويستمرون في ابتزاز المواطنين دون وجه حق، في غياب تدخلات الشرطة الإدارية، وفق تعبيرهم.

وتساءل ذات المواطنين عن فعالية قرار المجلس الجماعي والهدف منه إذا كان السائقون وأصحاب السيارات سيمتثلون لابتزاز أصحاب “الجيلي الأصفر”، فيما طالبوا بضرورة تدخل المصالح المعنية لزجر هؤلاء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

وإلى جانب ذلك، دعا هؤلاء عموم المواطنين وسكان المدينة وزوارها إلى القطع مع دفع الإتاوات لمن ينصبون أنفسهم حراسا بدون وجه حق على مستوقفات المدينة، وإبلاغ السلطات المختصة بأية محاولة لاستخلاص مبالغ غير مستحقة من طرف الحراس الوهميين.

يذكر أن المجلس الجماعي لمدينة أكادير أصدر بلاغا يعلن فيه عن مجانية المرابد بكل أحياء المدينة، ابتداء من منتصف الشهر الجاري وحتى إشعار لاحق.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار جاء نتيجة انتهاء الصفقة مع الشركة النائلة، موضحا في الوقت نفسه أن المعايير المعتمدة في هذا الصدد ستعرف تغييرا جدريا مستقبلا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعديل الحكومي المرتقب: خطوة ضرورية لتصحيح المسار وتعزيز الثقة
التالى أكادير: انفجار قناة لتصريف مياه الواد الحار يجلب انتقادات مواطنين