عرض لوحة فنية أصفر وأزرق للفنان روثكو للبيع بـ45 مليون دولار بمزاد آسيا

عرض لوحة فنية أصفر وأزرق للفنان روثكو للبيع بـ45 مليون دولار بمزاد آسيا
عرض لوحة فنية أصفر وأزرق للفنان روثكو للبيع بـ45 مليون دولار بمزاد آسيا

ستتصدر لوحة باللونين الأصفر والأزرق للرسام مارك روثكو مبيعات دار سوثبى الافتتاحية في مقرها الجديد في هونج كونج في نوفمبرالمقبل، وتقدر قيمتها قبل البيع في المنطقة ما بين 30 مليون دولار و45 مليون دولار، وهي مثال نادر للغاية على عمل الفنان التعبيري التجريدي الذي يتم عرضه في مزاد في آسيا.

بحسب ما نشره موقع " news.artnet "، ستظهر لوحة "بدون عنوان (أصفر وأزرق)" من عام 1954 في مزاد للفن الحديث والمعاصر في الثامن من نوفمبر في دار سوثبي، وهو مكان للبيع بالتجزئة والمعارض بمساحة 24000 قدم مربع افتتحته الدار في يوليو في مركز لاند مارك تشاتر التجاري في المنطقة المركزية بالمدينة،هذا العمل هو أول لوحة زيتية لروثكو تُعرض في مزاد في آسيا.

هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها لوحة Untitled (Yellow and Blue) ، التي تشبه العلم الأوكراني المقلوب، في مزاد علني.

فقد بيعت اللوحة الزيتية، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 8 أقدام وعرضها 6 أقدام، مقابل 46.5 مليون دولار في دار سوثبي للمزادات في نيويورك في عام 2015، وفي ذلك الوقت، قُدِّر سعر العمل بما يتراوح بين 40 مليون دولار و60 مليون دولار.

إن لوحة Untitled (Yellow and Blue) لها أصل رائع، فهي تتتبع الثروات المتغيرة للأثرياء والأقوياء في العالم، فقد تم شراؤها لأول مرة من قبل الأمريكيين بول وباني ميلون في حوالي عام 1970-1971، بعد وقت قصير من انتحار الرسام، ثم تم بيعها بعد ذلك إلى قطب السلع الفاخرة الفرنسي فرانسوا بينولت، صاحب دار كريستيز للمزادات، وفقًا لدار سوثبى.

في عام 2013، أصبحت اللوحة واحدة من بين العديد من الأعمال الفنية التي استحوذ عليها جو لو، الممول الماليزي الهارب الذي يُزعم تورطه في مخطط ضخم لغسيل الأموال تم الكشف عنه في عام 2016.

عرضت دار سوثبى العمل للبيع في عام 2015 ، وكان مشتري اللوحة هو الملياردير الأذربيجاني الروسي فرهاد أحمدوف، الذي أصبح طلاقه اللاحق مادة دسمة للصحف الصفراء.


لوحة فنية للفنان روثكو


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشكيل وعى الطفل فى مرحلة رياض الأطفال فى كتاب جديد للكاتب محمود عبد العزيز
التالى طقس الثلاثاء : الأرصاد الجوية تحذر من أمطار ورعد ورياح قوية