مطالب بالكشف عن حصيلة خسائر الفيضانات التي ضربت الأقاليم الجنوبية، وتعويض المتضررين.

أكادير24 | Agadir24

طالب حزب العدالة والتنمية الحكومة بالكشف عن حصيلة خسائر الفيضانات والسيول التي ضربت الأقاليم الجنوبية خلال الأسبوع الأخير.

في هذا السياق، طالب رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بووانو، كلا من وزير الداخلية، ووزير التجهيز والماء، ووزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالإعلان عن الحصيلة الرسمية لخسائر الفيضانات، داعيا في سؤل كتابي لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى الكشف عن حصيلة الفيضانات التي ضربت أقاليم الجنوب الشرقي، خلال شهر شتنبر 2024، وعن المجهودات التي قامت بها وزارة الداخلية لتقديم المساعدة للمواطنين المتضررين.

بوانو دعا كذلك وزير التجهيز والنقل، للكشف عن حصيلة الخسائر التي تعرضت لها البنية الطرقية والقناطر وباقي المنشآت الفنية بالأقاليم المتضررة من الفيضانات، وتوضيح الإجراء ات التي ستتخذها وزارته، لإصلاح الطرق والمنشآت الفنية المتضررة، ووفق أي جدولة زمنية.

وشدد بووانو، على ضرورة، كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، عن حصيلة الخسائر التي تعرضت لها الأراضي الفلاحية والمواشي والواحات بالاقاليم المتضررة، وعن الإجراء ات التي ستتخذها وزارته لإصلاح الواحات والأراضي الفلاحية التي تعرضت للتجريف، وتعويض الفلاحين المتضررين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لوحة مونيه تقود بيع مجموعة سيديل ميلر الفنية بـ 200 مليون دولار بمزاد نيويورك
التالى انطلاق مؤتمر أدباء جنوب الصعيد الـ10 بالأقصر.. الأربعاء المقبل