الشعر الخفيف عند الرجال.. أسباب وطرق للعلاج من المساج إلى الشامبو

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يتعرض الرجال إلى مشكلة تساقط الشعر مثل النساء تماماً وربما بصورة تهددهم بالصلع، لاسيما إذا كان هناك عامل وراثي في العائلة.

يفرق الأطباء بين الصلع الوراثي وبين تساقط الشعر العرضي، ويقول موقع «هيلث لاين» إن حالات الصلع الناتج عن الوراثة لا يمكن السيطرة عليه أو منع حدوثة، وإن كان أسلوب الحياة الصحية واتباع روتين للعناية بالشعر يؤخر الصلع نسبياً.

ربط الموقع بين ظاهرة تساقط الشعر عند الرجال وبين اضطراب الهرمونات، ويذكر أن النساء عادة ما يتعرضن لهذه المشكلة بعد الإنجاب، أما في حالة الرجال فإنهم أيضاً يتعرضون لهذا الخلل الهرموني بسبب التقدم في العمر، وهو ما يفسر أن مشكلة تساقط الشعر أكثر شيوعاً بين الرجال بعد الأربعين.

قد يشير تساقط الشعر أيضاً إلى خلل في عمل الغدة الدرقية، لذا، إذا كنت تعاني من فقدان كثير من الشعر كل يوم، يفضل إجراء اختبار الغدة الدرقية للتأكد من كفاءتها.

كذلك الإجهاد والتوتر والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن، جميعها أسباب تؤثر مباشرة على صحة الشعر وتسبب التساقط وتعجل بالصلع الوراثي في عمر مبكر. ويشير الموقع إلى أن تحديد سبب المشكلة يساهم في نصف العلاج، ثم يأتي دور بعض العوامل الخارجية التي تقوم بدورها على إصلاح المشكلة.

1- مساج فروة الرأس

قم بالضغط برفق على فروة رأسك بأطراف أصابعك، هذا من شأنه يساعد على تدفق الدم إلى البصيلات ويعزز نمو الشعر. وينصح بتجربة زيت الخروع مع المساج لترطيب الشعر وتعزيز عملية تدفق الدم داخل البصيلات.

2- الزيوت

جرب تطبيق زيت عطري، مثل اللافندر أو إكليل الجبل (الروز ماري)، على فروة رأسك وشعرك لتعزيز نموه. ثبت أن زيت اللافندر يساعد في علاج الشعر الخفيف.

قبل وضع الزيت على فروة رأسك، يجب إجراء اختبار على جزء محدود من الجلد للتأكد من عدم إصابتك بالحساسية. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع قطرة صغيرة على بشرتك أولاً والانتظار لمدة 24 ساعة. إذا تحولت بشرتك إلى اللون الأحمر أو شعرت بحكة فهذا يشير إلى أنك مصاب بالحساسية تجاه الزيت.

3- الشامبو

جرب أنواع الشامبو المزود بالفيتامينات والأحماض الأمينية التي تصل إلى البصيلات وتعزز نمو الشعر.

4- الفيتامينات

تناول الفيتامينات الغنية بالحديد وحمض الفوليك والزنك يساعد في نمو الشعر مرة أخرى بشكل كثيف وصحي. وينصح الموقع الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر بتناول المكملات الغذائية مثل: البيوتين، أحماض أوميغا 3، وأوميغا 6 الدهنية، لكن بعد استشارة الطبيب.

5- الليزر

إذا فشلت الطرق السابقة في تكثيف الشعر وتسريع إعادة نموه، هنا ينصح بتجربة العلاج بالليزر الذي يعتمد على جزيئات ضوئية تسمى الفوتونات تصل إلى بصيلات الشعر وتساعدها على النمو.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    114,475

  • تعافي

    102,268

  • وفيات

    6,596

أخبار ذات صلة

0 تعليق