الأحوال الجوية غير مستقرة.. 10 نصائح للبقاء آمنًا خارج المنزل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

رغم عدم بدء فصل الشتاء بعد إلا أن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها القاهرة منذ أمس الجمعة، ومن المحتمل أن يكون اليوم السبت هو ذروة الأمطار بالمحافظة وفقًا لمركز التحاليل والتبؤات بالهيئة العامة للأرصاد.

ويفضل في مثل هذه الحالة البقاء في المنزل منعًا للتعرض للخطر، لأنه قد يعيقك الجو عن قضاء يومك بشكل طبيعي خارج المنزل، ولكن إذا تطلب الأمر الخروج لضرورة ما كالذهاب للعمل أو قضاء شيء لا يمكن تأجيله فعليك الحذر أثناء تواجدك على الطريق سواء كنت تمشي على قدميك أو تقود سيارتك.

إذا كنت مضطر للخروج أثناء استمرار حالة عدم الاستقرار، إليك مجموعة من الإرشادات للبقاء آمنًا إذا لم تكن قادرًا على البقاء في المنزل وفقًا لموقع «dailynews«.

1. يفضل ألا تستخدم سيارتك إذا كنت غير مضطر لذلك في حالة هطول أمطار، ولكن إذا اضطررلللقيادة يمكنك فعليك السير على ببطئ نسبي ولا تنسى تشغيل المصابيح الأمامية.

2. تحدث أكثر من نصف حالات الغرق المرتبطة بالعواصف عندما يحاول سائق سيارة القيادة في ارتفاع المياه، فقدمين من الماء يمكن أن تجرف سيارتك، لذا لا تحاول العبور بالسيارة إذا كالنت المياه تبدو مرتفعة.

3. إذا كنت تقود أثناء هطول أمطار قم باستخدام الفرامل في وقت مبكر ولكن بقوة أقل.

4. استخدام الهاتف أثناء القيادة غير آمن في الظروف الطبيعية، وسيكون أكثر خطرًا إذا تم استخدامه أثناء القيادة في ظروف غير آمنة، لذا امتنع تمامًا عن استخدامه داخل السيارة.

5. دع حقيبة الإسعافات الأولية بسيارتك، واصطحب معك مصباح يدوي إذا كنت تقود ليلًا، فقد تؤدي الأمطار والعواصف إلى انقطاع التيار الكهربي وتعطيل المصابيح الخاصة بالسيارة.

6. لا تدع أطفالك يلعبون تحت الأمطار والعواصف الرعدية، فالأمر يبدو مسليًا لكنه غير آمن على حياتهم.

7. تجنب الوقوف بالقرب من مناطق الصرف أو تحت الأشجار العالية وأعمدة الكهرباء حتى لا تتعرض للصعق.

8. إذا كنت في مكان مفتوح أثناء العاصفة، فتجنب استخدام هاتفك المحمول، إلا إذا كنت تطلب المساعدة في حالات الطوارئ.

9. اتبع التعليمات المرورية وتعليمات الهيئة العامة للأرصاد.

10. إذا سمعت دعوة للإخلاء في منطقة ما من خلال وسائل الإعلام، فاتبعها ولا تذهب إلى تلك المنطقة، ربما يشكل التواجد بها خطرًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    113,381

  • تعافي

    101,981

  • وفيات

    6,560

أخبار ذات صلة

0 تعليق