لا يمكنك تناوله.. 4 بدائل جيدة للبيض

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

البيض من أكثر المكونات الغذائية تنوعًا في الاستخدام، حيث يدخل في العديد من الوصفات خاصة المعجنات والحلويات، كما يعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين بالإضافة إلى العناصر الغذائية كالزنك والحديد وفيتامين ب 6 وب 12.

ولكن ربما لن يستطيع كل الأشخاص الاستفادة من البيض كمكون أساسي في الوصفات المختلفة، لأسباب مختلفة قد تتمثل في الإصابة بحساسية البيض أو تتمثل في اتباع النظام النباتي الغذائي.

وإذا كنت تمتنع عن تناول البيض لسبب ما، إليك أفضل بدائله وفقًا لموقع «boldsky».

الموز المهروس

يعتبر الموز المهروس من أفضل البدائل الصحية للبيض، إذا أردت صنع المعجانات والمخبوزات، وبما أن الموز غني بالسكر الطبيعي، يعتبر استخدامه في الحلويات مثل الكيك أفضل من استخدامه في المخبوزات مثل الخبز حيث يكون المنتج النهائي ذو مذاق حلو.

وللحصول على مقادير منضبطة يمكنك استبدال كل بيضة بربع كوب أو بما يعادل 65 جرام من الموز المهروس.

الخل وصودا الخبز

مذلك يعتبر مزيج الخل الأبيض أو خل التفاح مع صودا الخبز، بديل فعال للبيض حيث تتميز المخبوزات التي يدخل في تكوينها هشة وجيدة التهوية، بسبب التفاعل الكيميائي الناتج عن المزيج والذي ينتج عنه ثاني أكسيد الكربون.

ولضبط المقادير يمكنك إضافة ملعقة من صودا الخبز وملعقة من الخل كبديل لكل بيضة ترغب في استخدامها.

الجيلاتين

يعتبر الجلاتين بديل نباتي جيد للبيض، حيث يسهم في إنتاج وصفة متماسكة ومرتفعة، ولاستخدامه يمكنك إذابة ملعقة كبيرة من الجلاتين مع ملعقة كبيرة من الماء البارد وملعقتين كبيرتين من الماء المغلي حتى تحصل على قوام رغوي، ويعتبر هذا المقدار بديل للبيضة الواحدة.

الزبادي

من البدائل الجيدة للبيض هو الزبادي خاصة إذا كان غير منكه للحصول على الوصفة بمذاقها الطبيعي دون أن تتأثر نكهتها بالنكهات المضافة للزبادي، ويمكنك استبدال كل بيضة بربع كوب من الزبادي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    107,030

  • تعافي

    99,174

  • وفيات

    6,234

أخبار ذات صلة

0 تعليق