احذر ممارسة الرياضة في هذا الوقت.. قد تصيبك بالأرق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

قد يعتقد البعض أن يمكنه الاستفادة من ممارسة الرياضة في أي وقت على مدار اليوم، نظرًا لفوائدها الكثيرة على الصحة بشكل عام، وقد لا يعلم البعض أنه من الضروري اختيار الوقت المناسب لممارستها، فقد تتسبب الرياضة في حدوث أثار جانبية إذا تم ممارسها في وقت غير مناسب. حذرت خبيرة التغذية سهام سوقية من ممارسة الرياضة قبل النوم بفترة قصيرة حيث كشفت أن تلك العادة يمكن أن تصيب الفرد بالأرق وصعوبة النوم.

قالت «سوقية» من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «لا تمارس الرياضة قبل النوم، فبشكل عام، النشاط البدني يجعلك تنام بشكل أفضل».

وأضافت «ولكن إذا كنت تمارس التمارين الرياضية في وقت قريب جدًا من وقت النوم، فإن جسمك ينتج المزيد من الكورتيزول، وهو هرمون يساعدك على البقاء أكثر يقظة، وقد يوقظك هذا عندما تحاول البقاء نائمًا».وأشارت خبيرة التغذية إلى أن تأثير ممارسة الرياضة قبل النوم ليس متساويا عند جميع الأفراد «لا يؤثر ذلك على الجميع بهذه الطريقة الأمر يختلف من جسم لآخر». ونصحت بممارسة التمارين الرياضية في الصباح في حالة ظهور أعراض جانبية أو مشاكل في النوم «ولكن إذا لاحظت مشاكل في النوم بعد التمرين، فحاول القيام بذلك في الصباح، أو على الأقل إنهاء الرياضة قبل 3 ساعات أو أكثر قبل الذهاب إلى الفراش».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    106,877

  • تعافي

    99,084

  • وفيات

    6,222

أخبار ذات صلة

0 تعليق