إنجى علاء : مسلسل «كوفيد- 25» من وحى خيالى.. والقصة مصرية 100%

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

أكدت الكاتبة إنجى علاء مؤلفة مسلسل «كوفيد- 25» أن كل ما يتردد أن قصة المسلسل مقتبسة من أفلام أجنبية عار تمامًا من الصحة، وأن هناك فارقا كبيرا بين التيمة والقصة، لأن تيمات السينما محددة ومعروفة، وقد يتم معالجتها بأكثر من طريقة وبشخصيات وحكايات مختلفة، بينما الاقتباس يكون بنسخ القصة وتنفيذها مرة أخرى وهو ما لم يحدث على الإطلاق فى «كوفيد- 25».

وأضافت إنجى لـ«المصرى اليوم»: «هناك ما لا يقل عن 2000 رواية فى أمريكا عن موضوع الفيروسات والزومبى، خلال الأفلام والمسلسلات

قصة« كوفيد- 25» مصرية خالصة تمامًا، فلم يتم تناول قصة بطل طبيب يتوفى ابنه فيعيش عقدة فيقرر أن يتحول إلى يوتيوبر ليبتعد عن مواجهة البشر، ويكتشف مرضا خطيرا يصيب البعض، ويقرر الذهاب مرة أخرى للمستشفى الذى كان يعمل به منذ سنوات خوفًا من أن يؤذى البعض مثلما قام بإيذاء ابنه وآخرين.. ليلتقى بنماذج وشخصيات إنسانية متعددة داخل المستشفى، كل منهم له قصة وخط درامى خاص به، وحتى الحلقة 11 تتكشف قصص تلك الشخصيات.

وأضافت: «قبل كتابة المسلسل، قرأت عدة روايات فى هذا الشأن لاحتوائها ومناقشتها أفكارا متنوعة ومتعددة، وقرأت كثيرًا فى التأثير النفسى على الشخص حينما يتوفى ابنه، وفى الحلقة 12 سيكشف يوسف الشريف «ياسين» عن سبب تحوله إلى يوتيوبر وسبب اختياره لهذا الأمر تحديدًا، ولم أشاهد أفلام سينما مشابهة إطلاقًا قبل كتابتى للمسلسل، وبالتالى لم أتأثر بأى منها».

وعن فكرة نقل الفيروس بين الأشخاص التى أثارت جدل أكدت: «كل ما فى الموضوع أن هناك ما يسمى موجات شومان وهى حقيقة علمية، عبارة عن طاقة تنتقل من الإنسان لغيره، وهناك جهاز يقيسها بالفعل، وهناك عالم كندى له براءة اختراع جهاز ينقل تلك الموجات، وتنقل بأكثر من مكان بالجسد أكثرها حساسية العين، وهذا أمر تحققت منه علميًا، فماذا لو تم دمج الفيروس مع هذه الموجات؟! وسوف تظهر بعض المؤسسات والأشخاص خارج مصر يعملون على نشر فيروس لمصالح شخصية، وحصلوا على اختراع بالفعل يشرف عليه فى الأحداث د. صلاح الجوهرى- زكى فطين عبدالوهاب- لسبب آخر، قاموا بدمجة مع تلك الموجات.

الكاتبة إنجى علاء

لينتقل بعدها للحيوان ومنه إلى الإنسان، وتلك المصالح العالمية من خلال هذا التخليق للفيروس سوف يكشفها ميدو عادل الذى يجسد شخصية سامح ضمن الأحداث، وإيناس كامل- شروق- وكلاهما يعملان فى شركة تصنيع اللقاحات العالمية، وكل ذلك خيال من تأليفى وخيالى بعيدًا عن أى قصص واقعية وعن كل قصص الفيروسات والزومبى التى تمت مناقشتها من قبل».

وكان البعض قد لاحظ تشابها وأكد أن مسلسل «كوفيد- 25» مقتبس من فيلم bird box، ورد عليه كثيرون بأن التيمة قد تتشابه وإلا كان فيلم iam leganed مقتبسا من RESIDENT EVIL مقتبسا من WEEKLATER 28 وغيره وغيره من الأفلام، وفيلم WHITE ZOMBIE لعام 1922.

مسلسل «كوفيد- 25» بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسنى، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيرى، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وإخراج أحمد نادر جلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق