5 أطعمة ممنوعة على النساء بعد عمر الـ50

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تميل بعض النساء إلى تناول الأكلات الدسمة والغنية بالسكر، مثل شطائر البيتزا والأيس كريم، لكن بعد اتمام عمر الخمسين يتعين عليهن إعادة النظر في النظام الغذائي المفضل.

مع منتصف العمر، يتباطأ التمثيل الغذائي، ينخفض هرمون الاستروجين (هرمون الأنوثة)، من ثم تتغير احتياجات الجسم وتفاعلاته مع الأطعمة التي تتناولها المرأة. ويشير موقع “هو وات وير” إلى أن التعامل مع الشعر الرمادي أو الخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه، ربما يكون أمراً يسراً لا يتطلب أكثر من نوع صبغة جيد مع بعض حقن البوتوكس لتعويض الكولاجين الذي أفقد الجلد مرونته. لكن صحة الجسم الداخلية تحتم اتباع روتين صحي مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح تتماشى مع احتياجات الجسم في هذا العمر.

قام المعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة بتجميع قائمة تسمى خيارات الأطعمة الذكية للحد من مظاهر الشيخوخة بعد عمر الخمسين. تتمثل هذه القائمة في التركيز على التنوع وتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الأساسية والحفاظ على كميات متوازنة أيضاً. كما حذرت القائمة مع 5 أطعمة يجب الامتناع عن تناولها نهائياً بعد سن الخمسين.

1- اللحوم المصنعة

الهوت دوغ، البرجر، اللحوم المدخنة جميعها أكلات تصدرت قائمة الممنوعات، فهي تمد الجسم مركبات كيميائية كما لا تحتوي على أي قيمة غذائية.

2- الوجبات تصف مجهزة

ربما تكون الحياة فرضت روتين أسرع اضطر النساء إلى تناول الأطعمة السهلة النصف مجهزة، لكن هذا النوع يحتوي على كمية محدودة من الخضار والبروتين لصالح نسبة

عالية من الصوديوم والدهون المشبعة.

3- ألواح البروتين

ربما لا تشعرين بالذنب عند تناول ألواح البروتين التي يروج لها باعتبارها خياراً صحياً، لكن الحقيقة أن هذه الألواح تحتوي على نسبة عالية من السكر كما أن بعضها يضاف له مركبات كيميائية تزيد من خطورتها.

4- أكياس الفشار المُجهزة في الميكروويف

يعرف الفشار أنه وجبة خفيفة صحية، لكن ما يشير له خبراء التغذية هو الفشار المجهز في أكياس تدخل الميكروويف، وتعود خطورتها إلى أن نصف السعرات الحرارية التي تمد بها الجسم مصدرها دهون مهدرجة.

5- العصائر المجهزة

في حين تحتوي العصائر الطبيعية على قيمة غذائية عالية، يحذر الخبراء من العصائر المصنعة بسبب نسبة السكر العالية كما أن أغليها يشمل مكسبات مذاق اصطناعية.

وأوصى الموقع، بحسب خبراء تغذية، النساء فوق سن الخمسين بتناول 5 إلى 12 حصصًا من الفاكهة والخضروات يوميًا وتجنب الأطعمة المصنعة مع التركيز على البروتينات الخالية من الدهون.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    105,883

  • تعافي

    98,516

  • وفيات

    6,155

أخبار ذات صلة

0 تعليق