ابنة فنان معروف.. عازفة الدف في حفل موكب المومياوات الملكية تخطف الأضواء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

خطفت عازفة الدف، تقي على، الأنظار لها خلال عزفها في موكب المومياوات الملكية الذي شهدته مصر، أمس السبت، في حفل عالمي، لنقل مومياوات 22 ملكاً وملكة من المتحف المصري بالتحرير وصولاً إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وتداول الكثير من مستخدمي فيس بوك، صور تؤكد أن عازفة الدف هي ابنة الفنان الراحل علي عبدالرحيم، الشهير بـ«سامبو».

على عبدالرحيم ممثل مصري قام بالعديد الأعمال السينمائية مثل: شمس الزناتي والعشق والدم وشارك في العديد من المسلسلات مثل: الراية البيضاء، ليالي الحلمية، ضمير أبلة حكمت، أوبرا عايدة، أم كلثوم، حدائق الشيطان، فرقة ناجي عطالله وغيرها، وفي المعلومات المتداولة عنها فهي عضوة في أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، وأعربت في تصريحات لها عن فخرها وسعادتها بمشاركتها في هذا الحدث العالمي.

تأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

وضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

وتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

وحظى الحدث بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق