’’فرحانة إني رجعتلكوا البيت‘‘.. حقيقة خروج رجاء الجداوي من المستشفى.. ونجلتها تكشف آخر تطورات حالتها الصحية

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب: ضياء السقا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنانة رجاء الجداوي مع أحفادها، منشورة عبر حساب وهمي يحمل اسم الفنانة الكبيرة، تقول فيه: "الحمد لله فرحانة أوى إني رجعتلكوا البيت ياحبايبي"، مما أثار الجدل حول خروجها من المستشفى من عدمه.

من جانبها، نفت أميرة مختار، نجلة الفنانة، صحة الصورة المتداولة، مؤكدة أن والدتها مازالت في الرعاية المركزة بمستشفى العزل بالإسماعيلية.

 

وكشفت أميرة، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، آخر تطورات الحالة الصحية للجداوي، مؤكدة أن والدتها ما زالت في العناية المركزة، وعلى نفس الجهاز وحالتها لم تتحسن حتى الآن، وتمنت الشفاء لها ولكل مريض يعاني من فيروس كورونا.

وكاانت الحالة الصحية لرجاء الجداوي، قد تحسنت نسبيا، بعد حقنها بمصل بلازما المتعافين من الوباء، حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابي "كوفيد 19"، بوزارة الصحة والسكان.

وكشفت الممثلة بدرية طلبة، الصديقة المقربة للفنانة رجاء الجداوي، عن استقرار الحالة الصحية للأخيرة بعد إصابتها بالفيروس واستمرار علاجها نحو 10 أيام.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن طلبة قولها: «الحمد لله الفنانة رجاء الجداوي تم شفاؤها بفضل الله من بعد علاج البلازما، وهي الآن بحالة جيدة، وصحتها بخير».

من جانبها، قالت أميرة مختار، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، إن والدتها ما زالت في العناية المركزة، موضّحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «يا رب ترجعي بالسلامة يا أمي... هي ما زالت في الرعاية المركزة وعلى نفس الجهاز.. بس ألف حمد وشكر لله على كل حال».

وتابعت: "ليس لها من دون الله كاشفة.. يا رب اشفي أمي يا رب واشفي كل مريض وارفع عنا الوباء والبلاء.. ربنا يريح قلبك ويسعدك ويشفيكي ويباركلك في صحتك وعافيتك ويصبرك ويقويكي يا مامي انت وكل مريض، ويبارك في كل الأطباء وهيئة التمريض، ويعينهم على تحمل هذه المحنة والوقت العصيب الذي يمرون به ويجازيهم الله عنك يا أمي وعن كل مريض كل خير".

وما زالت الفنانة الكبيرة، داخل الرعاية فى الدور الأول للمستشفى، على جهازCPAP، ودرجة حرارتها 37 درجة، ونسبة الأكسجين فى الدم 97، والضغط والنبض مستقريين، ولا يستطيع أى طبيب تحديد وقت خروجها من الرعاية.

وقضت الجداوى، 16 يوما، داخل العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة فى الإسماعيلية، عقب إصابتها بالفيروس، يوم 27 رمضان الماضى، بعد انتهاء تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذى أذيع فى رمضان الماضى، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر المبارك.

وصاحب دخول رجاء، العزل الصحى بالإسماعيلية، شائعات كثيرة على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشرها وترويجها، مما يؤثر على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة داخل العزل الصحى.

كانت رجاء الجداوى قد دخلت العناية المركزة، بعد شعورها بضيق فى التنفس، وصداع، وهبوط، وعدم القدرة عن التنفس بشكل جيد، وكانت حالتها ليست خطرة، واحتاجت إلى "ماسك أكسجين"، ومساء الأربعاء الماضى، تم وضعها على جهازCPAP ، ولم تصل لمرحلة احتياجها لجهاز تنفس صناعى.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

0 تعليق