‏كيف تحدد نوع مياه الشرب المناسب؟.. خبيرة تغذية تجيب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يعتبر شرب الماء بكميات كافية يوميًا من أهم العادات التي تحافظ على صحة كل أعضاء الجسم، بل ومن أفضل الطرق للاحتفاظ بجمال نضارة الشعر والبشرة وترطيبهما.

وربما يحتار البعض في كيفية اختيار أفضل نوع من مياه الشرب، حيث إن المياه المعبئة التي تصلح للشرب ليست نوع واحد وتختلف أنواعها من حيث نسب المعدن والفيتامينات التي تحتوي عليها.

ويعد أشهر تلك الأنواع هي المياه المعدنية، والتي تمد الجسم بالعديد من المعادن التي يحتاجها، كما توجد المياه المقطرة والتي تتمثل في مياه الصنبور التقليدية ولكن بعد تعرضها لعملية التنقية التي تنقيه من الشوائب والمعادن الزائدة، وكذلك هناك المياه المنكهة التي يتم إضافة بعض النكهات، والمياه القلوية الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

وأجابت سهام سوقية، خبيرة التغذية عن التساؤلات حول أفضل نوع من أنواع الماء للجسم، من خلال حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأوضحت «سوقية» كيفية اختيار مياه الشرب قائلة: «حول افضل المياه للشرب، كلما قلت نسبة الصوديوم وزادت قلوية الماء كان ذلك افضل».

وأضافت: «الفروق بين معظم المياه المعبأة طفيف ولا يكون له تاثير صحي، الأهم ان يشرب الفرد لترين يوميا تقريبا، أعتقد ان قلوية الماء اهم من كمية الصوديوم ويحبذ ان تكون قلوية الماء اكثر من 8».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,641

  • تعافي

    87,158

  • وفيات

    5,715

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق