عيون الثعلب.. صيحة جديدة فى عالم التجميل تثير المخاوف من حملات عنصرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يزخر عالم التجميل بالعديد من الصيحات التى قد تبدو غريبة، أو ذات معنى مختلف، فيما يحمل البعض الآخر مزيدا من العنصرية.

مؤخراً، انتشرت حول العالم، صيحة «عيون الثعلب»، من قبل عدد من المؤثرين والمشاهير الذين كشفوا عن اعتمادهم على هذه الصيحة، وتظهر فيها العين مرفوعة، على شكل «اللوز».

وعرضت بعض مقاطع الفيديو للمنتجات التجميلية كيفية استخدام مزيج من ظلال العيون وكحل العيون والرموش الاصطناعية للحصول على «عيون الثعلب» هذه.

تعتمد هذه الصيحة على حلق نهاية ذيل الحاجبين وإعادة رسمهما ليبدوان أكثر استقامة وبزاوية مرتفعة، ويميل الكثير لاعتماد تسريحة الشعر على هيئة ذيل حصان مرتفع، أو استخدام شريط لاصق لرفع العينين.

وبحسب بعض فنانى المنتجات التجميلية، فإن إبراز العيون بشكل مائل أو ممدود يخلق تأثيراً أكثر إثارة.

يقول بعض خبراء التجميل إن هذا المكياج يتطلب ظلال عيون وكحلًا ورموشًا صناعية، ووفقاً للصور التى تم نشرها، يقوم العديد بوضع أيديهم على الجزء العلوى من رؤوسهم، ويسحبون أعينهم قليلاً إلى الخارج «لتكبيرها» قبل التقاط صورة لأنفسهم لتظهر على منصات التواصل الاجتماعى.

هذه الصيحة جديدة تبرز الصور النمطية القديمة والتهكمات القديمة التى استخدمها البعض كنوع من الإهانة والعنصرية من «صوفى وانج»، الآسيوية الأصل، وإحدى مشاهير العالم.

ويذكر أن هاشتاج «foxeye#»، عبر تطبيق «تيك توك»، حصد 72.8 مليون مشاهدة، بينما حاز الهاشتاج نفسه عبر موقع الصور انستجرام على أكثر من 70 ألف مشاركة.

لكن انتشار هذه الكليشيهات أثار غضب الجالية الآسيوية، التى تصف هذه الممارسة بأنها عنصرية.

وأعرب الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعى عن مخاوف مماثلة بشأن التاريخ العنصرى للأشخاص الذين يشدون أعينهم إلى الجانب باعتباره تهكمًا على الشعب الآسيوى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,177

  • تعافي

    84,969

  • وفيات

    5,661

0 تعليق