كيف يمكن علاج بثور الوجه الناتجة عن استخدام الكمامات؟.. نصائح يمكن الاعتماد عليها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تشدد الكثير من الحكومات على ضرورة الاعتماد على الكمامات والإبقاء عليها ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولكن مع الاستمرار في استخدامها نتجت عنها نوعية من المشاكل التجميلية، وهي ظهور بعض البثور في المنطقة الخاصة بارتداء الكمامة.

ويعود السبب في تلك المشكلة إلى الرطوبة المرتفعة والنقص في التهوية، التي تعاني منها بشرة الوجه لدى ارتداء الكمامة، وهذا ما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا الموجودة أصلاً على سطح الجلد، ما يتسبب في ظهور البثور في القسم الأسفل من الوجه.

لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة قبل وضع القناع بتنظيف الوجه جيداً باستعمال غسول جيد، ثم تطبيق «لوشن» مضاد للشوائب يحُول دون تكاثر البكتيريا في هذه المنطقة من الوجه، بالإضافة إلى ترطيب الوجه بكريم مرطب ومضاد للبثور في الوقت نفسه.

كما يُنصح برفع القناع عن الوجه كلما أمكن ذلك، واحترام التباعد الاجتماعي الذي يسهّل هذه الخطوة، على أن يتم غسل اليدين قبل تطبيق القناع على الوجه، وبعد هذه الخطوة أيضاً، بالإضافة إلى عدم وضع الكمامة المستعملة مرة جديدة على الوجه إلا بعد غسلها «إذا كانت قابلة للغسل» أو استعمال كمامة جديدة.

أيضا يُنصح بتجنب طبقات الماكياج السميكة في هذه المنطقة وتنظيف البشرة صباحاً ومساءً بمستحضر يتميز بمكونات ناعمة تحترم طبيعة البشرة، ليس هذا كل شيء، بل يُنصح باستخدام زيت شجرة الشاي الأساسي لأنه يساعد في التخفيف من مشكلة البثور في هذا المجال.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    99,863

  • تعافي

    78,108

  • وفيات

    5,530

0 تعليق