تبدأ من جنيه واحد.. هيئة الكتاب تقدم خصومات بمعرض دمهنور

تبدأ من جنيه واحد.. هيئة الكتاب تقدم خصومات بمعرض دمهنور
تبدأ من جنيه واحد.. هيئة الكتاب تقدم خصومات بمعرض دمهنور

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة السابعة لـ معرض دمنهور للكتاب، والذى تنظمه الهيئة العامة المصرية للكتاب بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بمشاركة مجموعة من دور النشر المصرية، إلى جانب قطاعات الوزارة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتستمر فعالياته حتى يوم 11 من أكتوبر الجارى، بحضور بحضور الدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.

وتقدم الهيئة فى المعرض مجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وديوان الشعر المصرى، واصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي، وغيرها من الإصدارات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيها.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين إن الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب تأتى هذا العام فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا أن المعرض يعزز ثقافة القراءة من خلال الإصدارات المتنوعة المقدمة فيه سواء من قبل الهيئة العامة للكتاب، أو باقي قطاعات الوزارة، أو دور النشر الخاصة المشاركة هذا العام.

وأكد بهى الدين أن المعرض يرافقه برنامجا ثقافيا للاحتفاء بكتاب وأدباء محافظة البحيرة، وبرنامجا للأطفال، وتحرص فعالياته على تعزيز الهوية المصرية، وقيم الانتماء والولاء للوطن، إلى جانب دعم التنمية الشاملة وتنمية المواهب، مع التركيز على تعزيز حقوق الإنسان وتنمية الأسرة المصرية.

وأشار إلى أن الدورة السابعة للعرض دمنهور للكتاب تعكس الاهتمام باستمراريته لما للقراءة من أهمية في عملية تغذية العقل بالثقافة والعلوم، مؤكدا أن القراءة تعلب دورا أساسيا في تشكيل وبناء الإنسان المصرى.

وأوضح أن المعرض يأتي في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي للمحافظة، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومثل هذه المعارض تحرص على فكرة رفع الوعى بالقراءة، واتاحة الكتاب لكل الشعب المصري في كل محافظات الجمهورية بأسعار مناسبة.

وأضاف أن وزارة الثقافة حريصة بالتواجد في المحافظات من خلال معارض الكتب، والفعاليات الثقافية التي تقام على هامشه وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلبة الطب يتشبثون بمواصلة المقاطعة ويرفضون “التشويش” على وسيط المملكة
التالى مثلث تدمير الشعوب.. مقدمة قصيرة عن الإرهاب لـ تشارلز تاونزند