توقيع رواية "الغواص.. أبو حامد الغزالى" لـ ريم بسيونى 10 أكتوبر

توقيع رواية "الغواص.. أبو حامد الغزالى" لـ ريم بسيونى 10 أكتوبر
توقيع رواية "الغواص.. أبو حامد الغزالى" لـ ريم بسيونى 10 أكتوبر

تنظم دار نهضة مصر حفل إطلاق وتوقيع رواية "الغواص.. أبو حامد الغزالى" أحدث أعمال الروائية ريم بسيوني، يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر الجارى، فى أحد الفنادق بمنطقة الزمالك في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

وكانت ريم بسيوني قد أعلنت من قبل عن روايتها الجديدة، حيث كتبت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بعد 6 سنين من البحث عنه وقراءة أعماله كذا مرة، أخيرا الرواية اللي كانت الأصعب على الإطلاق بالنسبة لي. تحدي كبير قوي بالنسبة لي. وأتمنى تعجبكم إن شاء الله.. أبو حامد الغزالي.. أصبح صحبة وأهل".

وتقول ريم فى مقدمة كتابها: الغواص .. رحلة الإنسان قبل عالم الدين، الباحث عن اليقين في العلاقة مع الله، والصفاء في العلاقة مع البشر، أبو حامد الغزالي عالم الدين الذي أثرى الفكر؛ وهزم المُجادل، والمحاور واستوى على عرش الكلام، ولكنه ظل يبحث عن الحقيقة حتى تخلى عن هوى الذات وترك مناصب الدنيا، وتفرغ للفهم بعمق، والإدراك دون تعالٍ، إنه الغواص أبو حامد الغزالي.

حصدت الكاتبة ريم بسيوني العديد من الجوائز الأدبية، وتتميز بقدرتها الرائعة والمشوقة على سرد القصص التاريخية، ويعتبر هذا العمل الأحدث من بين إصداراتها المميزة، كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الأمريكية، وحاصلة على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أفضل عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس: ثلاثية المماليك"، وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل "الحب على الطريقة العربية"، و"الدكتورة هناء"، و"القطائع ثلاثية ابن طولون" عن نهضة مصر 2021، و"الحلوانى.. ثلاثية الفاطميين" عن نهضة مصر 2022، ونالت جائزة الدولة للتفوق في الآداب عام 2022.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اشتوكة : هدم أزيد من 10 بنايات شيدت خارج القانون
التالى الإعلان عن اكتشاف محتمل للغاز في منطقة للتنقيب بالمغرب.