"مصر يَمه يا بهية".. الهلال تحتفل بذكرى نصر أكتوبر بملف خاص عن حلمى التونى

"مصر يَمه يا بهية".. الهلال تحتفل بذكرى نصر أكتوبر بملف خاص عن حلمى التونى
"مصر يَمه يا بهية".. الهلال تحتفل بذكرى نصر أكتوبر بملف خاص عن حلمى التونى

تحتفي دار الهلال بذكرى نصر أكتوبر العظيم، بملف خاص عن الفنان الكبير الراحل "حلمي التوني" أحد أبناء الهوية المصرية الذي تقدم له دار الهلال ملف خاص يكتبه المحبون بحبر القلب، وجاء على غلاف العدد الجديدة لوحة من إبداعات الفنان الراحل بعنوان "مصر يمه يا بهية".


ويشارك في العدد الجديد لمجلة دار الهلال في باب التكوين المؤرخ الكبير الدكتور عصام الدسوقي، كما يحتفل صالون الهلال بمرور 132 عاما على المجلة الثقافية الأولى في الشرق.


جدير بالذكر أنه تم إطلاق أول عدد من مجلة الهلال الثقافية على يد الأديب جورجى زيدان فى نفس عام تأسيسها 1892 عن دار الهلال، وهى بذلك تعد أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم.


وقام جورجى زيدان بتنسيق أبواب المجلة عند إصدارها، حيث كتب بيان يطرح فيه مسوغات إصدار المجلة ورسالتها والمجالات التى ستعنى بها، وتبويبها، وقد حدد ذلك كله فى خمسة بنود وأبواب هى: باب "أشهر الحوادث وأعظم الرجال، والروايات، تاريخ الشهر، المنتخبات من الأخبار، التقريظ والانتقاد".


وقد رحل عن عالمنا الفنان التشكيلى، حلمى التونى، يوم السبت 7 سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 90 عامًا، وهو أحد أبرز وأهم التشكيليين المصريين الذين تركوا بصمة مؤثرة في تاريخ الفن الحديث، وليس ذلك فقط بل كان له مجموعة من الإصدارات الأدبية منها قد وجهت خصيصًا للطفل "كتب تلوين" وأخرى تركت طابع كبير ومؤثر داخل البيوت والأسر المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقيع رواية "الغواص.. أبو حامد الغزالى" لـ ريم بسيونى 10 أكتوبر
التالى إحباط تهريب كميات هامة من المخدرات خلال عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك.