تغازوت: أمهات وآباء تلاميذ مؤسسة تعليمية في وقفة احتجاجية ضد تنقيل أبنائهم إلى مدرسة بعيدة

أكادير24 | Agadir24

نظمت عشرات الأمهات والآباء وقفة احتجاجية صباح يوم أمس الإثنين 30 شتنبر 2024، في فرعية أدار التابعة لمجموعة مدارس الإمام البصيري بجماعة تغازوت، وذلك رفضا لقرار ترحيل بناتهم وأبنائهم المتمدرسين إلى مدرسة بعيدة.

وأفادت الأمهات والآباء بأن المدرسة الجماعاتية الجديدة التي تقرر تنقيل أبنائهم إليها تبعد عنهم بمسافة تزيد عن 10 كيلومترات، وهو ما أثار مخاوفهم على سلامة أبنائهم، خاصة في الصفوف الأولية (المستوى الأول والثاني ابتدائي).

وشدد المشاركون في الوقفة رفقة مجموعة من التلميذات والتلاميذ على أن قرار التنقيل يشكل عبئا كبيرا على الأطفال صغار السن، نظرا للصعوبات التي يواجهونها في التنقل اليومي لمسافات طويلة.

وأكد المحتجون أن التلاميذ لم يلتحقوا بالفصول الدراسية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، مما يشكل تهديدا جديا لمستقبلهم التعليمي، وسط مخاوف من تفشي ظاهرة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات.

وأمام هذا الوضع، طالبت الأمهات والآباء السلطات الإقليمية والجهوية بالتدخل العاجل لإعادة النظر في قرار تنقيل تلاميذ فرعية أدار إلى المدرسة الجماعاتية الجديدة، وإنصاف أبنائهم عبر تمكينهم من البقاء في المدرسة القرببة من مقرات سكناهم بدلا من إرغامهم على التنقل لمسافات طويلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صدر حديثا.. شروط الوردة مجموعة قصصية جديدة لـ مجدى القشاوى
التالى الإعلان عن اكتشاف محتمل للغاز في منطقة للتنقيب بالمغرب.