أخبار عامة

الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين يشارك في فاعليات المهرجان الدولي للتراث والفلوكلور برعاية جامعة الدول العربية

اسلام فارس – مرشد سياحي – ومدير عام الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين – ومقرر لجنة السياحة البيئية بالاتحاد العربي للمرشدين السياحيين .. ومؤسس مبادرة يالا بينا لتشجيع السياحة الداخلية .
ان الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين . برئاسة « الاستاذ محمد غريب » يشارك في فعاليات افتتاح المهرجان الدولي للتراث والفلوكلور برعاية جامعة الدول العربية في الفترة من 6 الي 10 اكتوبر . وبمشاركه فرق الفنون الشعبية من ..مصر..السودان ..فلسطين.لبنان.تونس سريلانكا

..
اسبانيا ..البوسنه..وغيرها.

واشار فارس لحديث الاستاذ محمد غريب عن مكانة مصر في وسط الفنون والفلوكلور في العالم . وشرح هذا للحضور من خلال كلمته بالمهرجان . مشيرا عن انظمة الفنون وانواعها في مصر القديمة وبراعة المصري القديم في استخدام الالات الموسيقية … وهذا كله ترجمه المصري القديم علي جدران المعابد والكثير من الالات الموسيقية التي تم العثور عليها .
وتحدث غريب عن تزامن وقت المهرجان لاحتفالات نصر السادس من اكتوبر 73 المجيد . وقال ان الشعب المصري في اشد اوقات الحرب كان يحيي مثل هذا التراث والفلوكلور لشد ازر ورفع الروح المعنوية للجيش الباسل في حربة ضد اسرائيل .
واشار الي دور المرشدين السياحيين في اظهار الدور الحقيقي لهذه الفنون والتراث بشكل عام للسائحين … ومؤكدا علي ان للمرشد السياحي مشاركات فعاله ايضا في هذة الفنون . فمنهم من يبرع في الغناء . ومنهم من يبدع في العزف علي الالات الموسيقية باحترافية عالية ..

واكد غريب من جديد علي ان المرشدين السياحيين ينتظرون بتعطش لموسم سياحي واعد نكاد ان نصل فية لما قبل ثورة 25 يناير .
واشاد غريب بمثل هذة المهرجانات ودورها في احياء هذه الفنون والفلوكلور والتراث القديم . لانها بشكل عام تظهر الجانب الاجتماعي للحياة في العصور الماضية . وتساهم بشكل خاص في تقابل الافكار بين الدول المشاركة .

وان الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين يدعو جموع المرشدين السياحيين للحضور والمشاركة والمساهمة البنائة في فعاليات الانشطة المقامة بالمهرجان . وهي احياء لتراث كافة الحرف اليدوية . وفنون الفلوكلور بالدول العربية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق